free tracking

تحديد أليو ديانج مصير تعاقد الأهلي مع صفقة أجنبية فى الشتاء

تحديد أليو ديانج مصير تعاقد الأهلي مع صفقة أجنبية فى الشتاء

ترهن لجنة التخطيط بالنادى الاهلى فكرة تعاقد المارد الأحمر مع لاعب أجنبى جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة برحيل المالى أليو ديانج للاحتراف الأوروبى، لاسيما أن هناك قناعة من لجنة التخطيط بضرورة الإبقاء على اللاعبين الأجانب الموجودين بالأهلى لتألقهم مع الفريق، سواء التونسى على معلول أو المغربى بدر بانون أو الجنوب أفريقى بيرسى تاو أو الموزمبيقى ميكيسونى، وتبقى الحالة الوحيدة هى الموافقة على احتراف ديانج حال تلقيه عرضا ماديا مغريا وقتها يمكن التفكير فى التعاقد مع صفقة أجنبية جديدة.

واستقر مسئولو النادى الأهلى على فتح المزاد حول  أليو ديانج خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، فعلى الرغم من أن اللاعب المالى أحد العناصر المؤثرة فى تشكيل المارد الأحمر إلا هناك استقراراً من مسئولي الأهلى على الموافقة على بيعه حال تلقيه عرضاً مادياً مغرياً يصل لعشرة ملايين دولار بشكل يفوق العرض الذى تلقاه من جالطة سراى التركى الصيف الماضى ورفضه الأهلى بسبب توقفه عند 5 ملايين و300 ألف دولار.
وقد يوافق مسئولو القلعة الحمراء على الاستغناء عن ديانج بمقابل مادى أقل من عشرة ملايين دولار حال وجود بند فى العقد يتيح للنادى الحصول على نسبة كبيرة من إعادة بيع اللاعب مستقبلا.
ويراهن الأهلى على تألق ديانج بالفترة المقبلة، سواء مع النادى أو منتخب مالى الذى قاده للتأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم، وتلقى ديانج خلال الآونة الأخيرة عروضا شفهية من أندية فنار بخشة وجالطة سراى بالدوري التركى.

وأثبت أليو ديانج أنه صفقة من العيار الثقيل للقلعة الحمراء، منذ انضمامه فى بداية الموسم قبل الماضي إلى الفريق، حيث انسجم بشكل سريع مع زملائه بالفريق، ونجح فى تثبيت أقدامه واقناع مدربيه بموهبته وقدراته الفنية ليصبح ركيزة أساسية فى وسط الملعب الأحمر ويصبح وجوده مؤثراً بشكل كبير فى الأداء والنتيجة، حيث تعتبر الروح القتالية أهم ما يميز المالى على المستطيل الأخضر.

وشارك ديانج مع الأهلى فى 96 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 7 أهداف أخرين، واستطاع إقناع كل من رينيه فايلر مدرب الأهلى السابق، وبيتسو موسيمانى مدرب الفريق الأحمر حالياً بأنه لا غنى عنه فى وسط ملعب الفريق، نظراً للدور الهام الذى يقوم به فى إفساد هجمات المنافسين وبداية الانطلاقة الهجومية للأهلى.

وتوج أليو ديانج مع الأهلي بـ 5 ألقاب وهم: الدوري العام، دوري أبطال أفريقيا مرتين، كأس مصر، كأس السوبر الإفريقي، بالإضافة إلى التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

kwoora kwoora

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *