منوعات

مباراة بايرن ميونخ ضد باريس سان جرمان في نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا

كل ما تريد معرفته عن مباراة بايرن ميونخ ضد باريس سان جرمان في نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

تتجه الأنظار، مساء الأحد، إلى ملعب ”النور“ بالعاصمة البرتغالية لشبونة، لمتابعة اللقاء النهائي والمرتقب لبطولة دوري أبطال أوروبا، الذي يجمع بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتستعرض ”كوره حصري“ في التقرير التالي أهم وأبرز

تاريخ المواجهات

يتقابل الفريقان للمرة التاسعة في مناسبات رسمية، ويتفوق باريس سان جيرمان بعدما فاز في 5 مواجهات مقابل 3 انتصارات للبايرن.

بدأت اللقاءات في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال 1994، وفاز باريس سان جيرمان ذهابا في فرنسا بثنائية دون رد وفاز في ألمانيا بهدف جورج ويا.

وتقابل الفريقان في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال 1997، وفاز بايرن بخماسية مقابل هدف في ألمانيا، بينما تغلب باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1 ثم تقابل بدور المجموعات لنسخة 2000 – 2001 وفاز باريس بهدف نظيف وتغلب بايرن بثنائية دون رد.

وتقابل الفريقان في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال نسخة 2017 – 2018، وفاز باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة في فرنسا وتغلب بايرن بنتيجة 3-1 في ألمانيا.

ويحلم البايرن بحصد اللقب للمرة السادسة في تاريخه بعدما حقق البطولة 5 مرات أعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013 بينما لم يفز باريس سان جيرمان باللقب طوال تاريخه.

مشوار الفريقين

قطع بايرن مشوارا مميزا نحو التأهل إلى نهائي البطولة القارية بعلامة كاملة من الانتصارات وصدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة بعد الفوز ذهابا وإيابا على توتنهام الإنجليزي وسيرفينا زفيدا الصربي وأولمبياكوس اليوناني ثم تخطى عقبة تشيلسي الإنجليزي بالفوز ذهابا وإيابا في دور الستة عشر وإقصاء برشلونة الإسباني بدور الثمانية وليون الفرنسي بدور الأربعة.

وخاض بايرن في النسخة الحالية 10 مباريات فاز بها جميعاً، وسجل الفريق الألماني 42 هدفاً واستقبل 8 أهداف، ويعد هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هو هداف النسخة الحالية أيضا برصيد 15 هدفا.

وصعد باريس سان جيرمان بعد صدارة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة بالفوز ذهابا وإيابا على كلوب بروغ البلجيكي وغلطة سراي التركي وتحقيق الفوز على ريال مدريد الإسباني ذهابا والتعادل إيابا كما فاز على بروسيا دورتموند الألماني في دور الستة عشر بثنائية نظيفة في فرنسا ليعوض خسارته بألمانيا بنتيجة 2-1.

وتخطى باريس عقبة أتالانتا الإيطالي في دور الثمانية ثم لايبزيغ الألماني في دور الأربعة، وخاض الفريق الفرنسي 10 مباريات فاز في 8 مواجهات وتلقى هزيمة واحدة وتعادل مرة وسجل باريس 25 هدفا واستقبل 5 أهداف ويبقى هدافه ماورو إيكاردي وكيليان مبابي بتسجيل 5 أهداف.

ويلعب هانز فليك، مدرب البايرن، لأول مرة ضد باريس سان جيرمان، بينما سبق أن واجه توماس توخيل المدرب الألماني لفريق باريس من قبل بايرن ميونخ في 17 مناسبة وفاز 5 مرات وتعادل مرتين وتلقى 10 هزائم

المباراة الملعب الموعد القنوات الناقلة
باريس سان جيرمان – بايرن ميونخ دا لوش الأحد 23 أغسطس 2020،
4 رجب 1442،
21:00 مصر، 22:00 السعودية
beIN Sports HD 1

ما هو التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان؟

يغيب عن باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا إدريسا جايي بسبب إصابة عضلية، وكورزاوا ونافاس بسبب إصابة في الفخذ.سيبدأ توخيل بالحارس البديل ريكو، وسيدفع بكيهرير وسيلفا وكيمبيمبي وبيرنات في الدفاع، فيراتي وماركينيوس وهيريرا في الوسط، وسيتواجد في الهجوم نيمار ومبابي ودي ماريا.

التشكيل | 4-3-3

سيرخيو ريكو
خوان بيرنات – بريسنيل كيمبيمبي – تياجو سيلفا – تيلو كيهرير
أندير هيريرا – ماركينيوس – ماركو فيراتي
كيليان مبابي – نيمار – أنخيل دي ماريا

ما هو التشكيل المتوقع لبايرن ميونخ؟

سيغيب عن بايرن ميونخ  في نهائي دوري أبطال أوروبا جيروم بواتينج بسبب إصابة عضلية، ولن يغيب أي لاعب آخر.

سيبدأ نوير في حراسة المرمى، كيميش وزوله وألابا وديفيس في الدفاع، تياجو وجوريتسكا وجنابري ومولر وبيريشيتش في الوسط، وسيقود الهجوم هداف دوري الأبطال هذا الموسم روبرت ليفاندوفسكي.

التشكيل | 4-2-3-1

مانويل نوير
ألفونسو ديفيس – دافيد ألابا – نيكلاس زوله – جوشوا كيميش
ليون جوريتسكا – تياجو ألكانتارا
سيرج جنابري – توماس مولر – إيفان بيريشيتش
روبرت ليفاندوف

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق