رياضه

مباراة الكلاسيكو الهلال والأهلي  في الدوري السعودي

كل ما تريد معرفته عن مباراة الهلال والأهلي  في الدوري السعودي ,القنوات الناقلة ,التشكيله , الموعد

يستضيف فريق أهلي جدة نظيره الهلال، اليوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، في إطار منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين».

ومن المقرر أن تقام المباراة بين الأهلي والهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، والمعرف بمسمى الجوهرة المشعة.

يدخل الأهلي المباراة طامعًا في تحقيق الفوز ومداواة جراحة بعد الهزيمة التي تلقاها على يد نظيره الفيصلي بهدفين دون مقابل، الأمر الذي جعل الفريق مهددا بفقدان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري.

ومنذ عودة الدوري خاض الأهلي 3 مواجهات استطاع أن يحقق الفوز في مباراتين بينما خسر مباراة واحدة، حيث جاء الفوز على الحزم والاتحاد في ديربي جدة.

ويتواجد الأهلي في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 43 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في 4 مباريات وتلقى 8 هزائم هذا الموسم، ويبتعد بفارق نقطتين عن الفيصلي صاحب المركز الرابع.

بينما على الجانب الآخر يدخل الهلال مباراة الأهلي وعينه على الـ 3 نقاط من أجل تحقيق الفوز وضمان التتويج باللقب مبكرًا، خاصة مع تبقي 4 جولات على النهاية.

ويعيش الهلال واحدًا من أفضل مواسمه الكروية، حيث استطاع أن يتوج بدوري أبطال آسيا في نسختها الأخيرة، وها هو قاب قوسين أو أدنى من إحراز لقب الدوري خاصة وأنه يبتعد بفارق 9 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

ويتواجد الهلال على القمة برصيد 60 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث حقق الفوز في 18 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر لقاء وحيد، وسجل لاعبوه 62 هدفا واستقبلت شباكه 21 هدفا.

المباراة الملعب الموعد القنوات الناقلة
الأهلي – الهلال ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية السبت 20 أغسطس 2020،
1 محرم 1442،
20:55 السعودية، 19:55 مصر
الرياضية السعودية

التشكيل المتوقع للهلال؟

يغيب عن الهلال في مباراة العدالة سلمان الفرج بعد إصابته في عضلة أسفل الظهر، والتي سيحتاج إلى التأهيل والعلاج منها لمدة 10 أيام، ما يعني أنه سيغيب عن مباراة الأهلي أيضًا.

من المتوقع أني يبدأ لوشيسكو بنفس تشكيله في المباراتين السابقتين، لكنه قد يدفع بكارييو بدلاً من إدواردو في الوسط، ومن المتوقع أن يبدأ محمد كنو في مكان الفرج المصاب.

التشكيل | 4-2-3-1

عبد الله المعيوف
ياسر الشهراني – علي البليهي – جانج هيون سو – محمد البريك
جوستافو كوييار – محمد كنو
سالم الدوسري – سيباستيان جيوفينكو – سالم الدوسري
بافيتيمبي جوميس

التشكيل المتوقع للأهلي؟

لا يُعاني الأهلي من أي غيابات وستكون جميع الخيارات متاحة أمام الاتحاد.

ومن المتوقع أن يعتمد فلادان ميلويفيتش على تشكيلته المعتادة بالعويس في حراسة المرمى ومعتز هوساوي في الدفاع ودي سوزا في منتصف الملعب وبالطبع عمر السومة في مركز المهاجم الصريح.

التشكيل | 4-3-3
محمد العويس
محمد الخبراني – معتز هوساوي – سعد المولد – لوكاس ليما
دي سوزا – ساريتش – علي الأسمر
عبد الرحمن غريب – عمر السومة – عبد الفتاح عسيري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق