رياضه

مباراة إيفرتون ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي

كل ما تريد معرفته عن مباراة إيفرتون ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، لمتابعة ”ديربي الميرسيسايد“ بين فريقي ليفربول وإيفرتون في قمة مباريات الجولة الثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي.

ويبحث ليفربول عن تأكيد صدارته والاقتراب خطوة أكبر نحو التتويج بلقب البريمييرليغ باحثا عن عبور مفاجآت إيفرتون جاره وعدوه اللدود.

وترصد ”كوره حصري“ في هذا التقرير أبرز ملامح ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون في الدوري الإنجليزي:

ترتيب الفريقين

يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة من 29 مباراة، وحقق الفريق 27 انتصارا وتعادل مرة وخسر في لقاء وحيد، وسجل الريدز 66 هدفا واستقبلوا 21 هدفا بقيادة المدرب يورغن كلوب.

ويحتل إيفرتون المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، وحقق الفريق 10 انتصارات وخسر 12 مرة وتعادل في 7 لقاءات وسجل 37 هدفا واستقبل 46 هدفا.

ويحتل الدولي المصري محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي ليفربول برصيد 16 هدفا ويحتل دومينيك كالفيرت صدارة هدافي إيفرتون برصيد 13 هدفا.

تاريخ الديربي

تقابل الفريقان 233 مرة سابقة في ديربي الميرسيسايد، وتفوق ليفربول بواقع 93 انتصارا مقابل 66 فوزا لصالح إيفرتون وتعادلا 74 مرة.

وكان أكبر فوز في الديربي لصالح ليفربول بسداسية دون رد عام 1935 بينما كان أول لقاء يوم 13 أكتوبر 1894 وفاز إيفرتون بثلاثية دون رد.

وكان آخر لقاء بين الفريقين يوم 5 يناير الماضي في كأس الاتحاد وفاز ليفربول بهدف نظيف.

عودة ليفربول

يبحث ليفربول عن عودة قوية للبريمييرليغ من أجل حصد النقاط الثلاث والفوز بالديربي والاقتراب خطوة آخرى نحو تحقيق اللقب الغائب.

وقال كلوب قبل اللقاء، إن إيفرتون منافس قوي واللقاء سيكون صعبا خاصة أن الدوري الإنجليزي يعود بعد غياب طويل عقب تجاوز جانب كبير من أزمة كورونا.

وتحيط الشكوك بمشاركة النجم المصري محمد صلاح لعدم الجاهزية كما يغيب شيردان شاكيري وناثانيل كلاين للإصابة، ومن المرجح أن يعتمد ليفربول على تشكيلته التي تضم الحارس أليسون باكير وأمامه الرباعي فيرجيل فان ديك وجوزيف غوميز وترينت أرنولد وأندري روبرتسون في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط فابينهو وبجواره جوردان هندرسون وجورجينهو فاينالدوم، بينما يقود خط الهجوم ساديو ماني وروبرتو فيرمينو وديفوك أوريغي أو أليكس تشامبرلين.

عناد إيفرتون

يسعى إيفرتون لتحقيق الفوز بالديربي وحصد الانتصار على حساب ليفربول بالدوري وهو ما لم يحدث منذ عام 2010 على صعيد بطولة الدوري الإنجليزي.

وقال المدرب كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق إيفرتون، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إن إيفرتون عليه تقديم مباراة قوية وإظهار شخصيته في المستطيل الأخضر أمام ليفربول رغم غياب الجماهير وهو أكثر ما يؤثر على الفريق.

ويغيب عن إيفرتون ثيو والكوت وجان جامين وسينك توسون، ويعتمد أنشيلوتي على تشكيلته التي تضم الحارس جوردان بيكفورد وأمامه الرباعي ماسون هولجيت ومايكل كين وسيموس كولمان ولوكاس ديني في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط توم ديفيز وبجواره أندريه غوميز وأليكس إيوبي وأمامهما جيلفي سيجوردسون وريتشارليسون وفي الهجوم كالفيرت ليوين.

في المقابل، قال محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي الأسبق، لـ“كوره حصري“ إن المباراة ستكون صعبة للغاية بين إيفرتون وليفربول غياب الجماهير.

وأوضح أن ليفربول يبحث عن العودة القوية رغم غياب صلاح كما أن ماني وفيرمينو ثنائي متفاهم ومتميز، مؤكدا أن خبرة أنشيلوتي ستساعد إيفرتون على الاعتماد على الكرات المرتدة السريعة.

المباراة الملعب الموعد القنوات الناقلة
إيفرتون – ليفربول جوديسون بارك الأحد 21 يونيو 2020،
29 شوال 1441،
20:00 مصر، 21:00 السعودية
beIN Sports HD 2

ما هو التشكيل المتوقع لليفربول؟

سيغيب عن صفوف ليفربول الثلاثي شيردان شاكيري وأوكسليد تشامبرلين وناثانيل كلاين بسبب الإصابة، عدا ذلك فجميع الخيارات متاحة أمام إيفرتون.

ومن المتوقع أن يعتمد يورجن كلوب على تشكيلته المعتادة، حيث أليسون في حراسة المرمى وخط دفاع بقيادة فيرجيل فان دايك مع منتصف ملعبه يتزعمه جوردان هندرسون والثلاثي الهجومي المعتاد محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو.

 

التشكيل | 4-3-3
أليسون بيكر
أندي روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – ألكسندر أرنولد
نابي كيتا – جوردان هندرسون – جورجينيو فينالدوم
ساديو ماني – روبيرتو فيرمينو – محمد صلاح

ما هو التشكيل المتوقع لإيفرتون؟

يُعاني إيفرتون من إصابة ثيو والكوت وياري مينا وفابيان ديلف، عدا ذلك فجميع الخيارات متاحة أمام ليفربول.

ومن المتوقع أن يعتمد كارلو أنشيلوتي على طريقته المعتادة، من خلال الدفع بجوردان بيكفورد في حراسة المرمى ومن أمامه لايتون باينز وأندري جوميش في منتصف الملعب، والهداف كالفيرت ليوين في الهجوم.

 

التشكيل | 4-4-2
جوردان بيكفورد
لايتون باينز – ماسون هولجيت – مايكل كين – سيموس كولمان
جيلفي سيجوردسون – أندري جوميش – توم ديفيز – سيديبيه
ريتشارلسون – كالفيرت ليوين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق