رياضه

مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني

كل ما تريد معرفنه عن مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني، القنوات الناقله، التشكيله، الموعد

أرقام ومعلومات قبل مواجهة ريال مدريد وفالنسيا في الجولة الـ29 للدوري الإسباني

-انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين والتي أقيمت في معقل الخفافيش، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

-يحتل فالنسيا المركز الثامن في جدول ترتيب الليجا برصيد 43 نقطة، مبتعدًا بأربع نقاط فقط عن ريال سوسيداد، صاحب المرتبة الرابعة، في صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

-فريق ريال مدريد يخوض لقاء الليلة محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة، خلف برشلونة صاحب الصدارة برصيد 64 نقطة، علمًا بأن الميرنجي لعب مباراة أقل.

-يتصدر كريم بنزيما قائمة هدافي فريق ريال مدريد في المسابقة برصيد 14 هدفًا، فيما يتصدر ماكسيميليانو جوميز قائمة هدافي فريق فالنسيا في المسابقة برصيد 8 أهداف.

يواجه فريق ريال مدريد أحد الاختبارات الصعبة في الرمق الأخير من الموسم، حيث أصبح مجبرًا على الفوز لكي لا يتسع الفارق مع برشلونة وفي ظل الحاجة لتحسين المستوى الذي ظهر به أمام إيبار في بداية استئناف المنافسات عقب ثلاثة أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ورغم الانطلاقة الجيدة للملكي في الشوط الاول وتسجيل ثلاثة أهداف في خمس محاولات لكنه هدأ كثيرا في الشوط الثاني حتى استقبلت شباكه هدفا.

ولم يكن أداء البدلاء على المستوى مثل جاريث بيل وفينيسيوس ويبدو أنهما لن يشاركا في التشكيل الأساسي أمام فالنسيا، ولكن فيدي فالفيردي سيكون بالتأكيد في وسط الملعب، في ظل حاجة المدرب زين الدين زيدان لتنشيط الخط الأمامي.

وسيفتقد الريال في المباراة لماريانو دياز وناتشو فرنانديز وإيسكو، ولكنه استعاد داني كارفاخال بعد تعرضه لالتواء في الكاحل اضطر على إثره لطلب الاستبدال بين الشوطين أمام إيبار، وفي الجانب الأيسر، سيعتمد على فيرلاند ميندي بديلا أساسيا لمارسيلو.

ويدخل فالنسيا هذه المبارة بالقليل من هامش الخطأ في بحثه عن أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بعد خيبة الأمل من التعادل أمام ليفانتي في مباراة الديربي يوم الجمعة الماضي مع استئناف المسابقة رغم لعب المنافس بعشرة لاعبين.

ولا يزال يسود الغموض حول حالة دفاع الفريق في ظل ارتكاب مختار دياخابي ركلة جزاء في المباراة الماضية وغياب إيزيكيل جاراي لفترة طويلة للإصابة.

ويبتعد فالنسيا بأربع نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، ورغم أنه لا زالت لديه مباراة ناقصة، لكن فرق مثل فياريال وغرناطة تضغط عليه من الخلف.

المباراة الملعب الموعد القنوات الناقلة
ريال مدريد – فالنسيا ألفريدو دي ستيفانو الخميس 18 يونيو 2020،
26 شوال 1441،
22:00 مصر، 23:00 السعودية
beIN Sports HD 3

ما هو التشكيل المتوقع لريال مدريد؟

يغيب عن ريال مدريد ناتشو فيرنانديز بسبب إصابة عضلية ولوكا يوفيتش بسبب كسر في القدم.

سيبدأ زيدان بكورتوا في حراسة المرمى، وفاران ومارسيلو وراموس وكارباخال في الدفاع، وكاسيميرو ومودريتش وكروس في الوسط، أما الهجوم فسيتواجد به بنزيما وهازارد ورودريجو.

التشكيل | 4-3-3
تيبو كورتوا
مارسيلو – سيرخيو راموس – رافائيل فاران – داني كارباخال
توني كروس – كاسيميرو – لوكا مودريتش
إيدين هازارد – كريم بنزيما – رودريجو

ما هو التشكيل المتوقع لفالنسيا؟

يغيب عن فالنسيا كوندوبيا بسبب الإيقاف، وكريستيان بيتشيني وإيزيكيل جاراي بسبب الإصابة.

سيبدأ سيليسين في حراسة المرمى، جايا ودياخابي وسانمارتن وفاس في الدفاع، كوكولين وباريخو وسولير وتوريس في الوسط، ورودريجو وجوميز في الهجوم.

التشكيل | 4-4-2
ياسبر سيليسين
خوسه جايا – مختار دياخابي – هوجو جيلامون – دانييل فاس
كارلوس سولير – داني باريخو – فرانسيس كوكولين – فيران توريس
ماكسي جوميز – رودريجو دي بول

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق