رياضه

مباراة مانشستر سيتي ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي

كل ما تريد معرفنه عن مباراة مانشستر سيتي ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي، القنوات الناقله، التشكيله، الموعد

تعود منافسات الدوري الإنجليزي إلى الحياة مجدداً بعد غياب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بمواجهات قوية على رأسها اللقاء المرتقب بين مانشستر سيتي وضيفه آرسنال، مساء اليوم الأربعاء، المؤجل من الجولة 28 للبريمييرليغ.

وتسلط ”كوره حصري“ في التقرير التالي الضوء على مباراة مانشستر سيتي وآرسنال وأهم ملامحها.

تقام المباراة في الساعة التاسعة والربع مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة والربع بتوقيت السعودية على ملعب الاتحاد.

وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 2“ بصوت المعلق المصري علي محمد علي

ترتيب الفريقين

يحتل مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا المركز الثاني برصيد 57 نقطة بفارق كبير عن ليفربول المتصدر برصيد 82 نقطة، وحقق السيتي 18 انتصارا في 28 مباراة وتعادل 3 مرات وتلقى 7 هزائم، وهو الفريق صاحب أقوى هجوم بالدوري بتسجيل 68 هدفا، واستقبلت شباكه 31 هدفا.

ويحتل آرسنال بقيادة مدربه الإسباني مايكل أرتيتا المركز التاسع برصيد 40 نقطة من 9 انتصارات و6 هزائم و13 تعادلا، وهو ملك التعادلات بالدوري بالموسم الحالي، وسجل الغانرز 40 هدفاً واستقبلوا 36 هدفا.

ويتصدر ترتيب هدافي السيتي سيرجيو أغويرو برصيد 16 هدفاً، بينما يحتل صدارة هدافي آرسنال بيير إيمريك أوباميانغ برصيد 17 هدفا.

وتبدو المواجهة خاصة بين غوارديولا ومساعده السابق أرتيتا، ولكن السيتي فاز في آخر 6 مباريات على التوالي ضد آرسنال.

2020-06-EaqOGYeWkAkL9YN

مانشستر سيتي.. وبصيص الأمل

يتمسك مانشستر سيتي ببصيص الأمل في المنافسة على لقب الدوري رغم فارق النقاط الكبير مع ليفربول، ولكن غوارديولا لم يفقد الأمل ويستسلم في هذا الصراع رغم الصعوبات التي تحدث عنها في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، خاصة أن فترة الإعداد استمرت 3 أسابيع فقط، وهو ما يزيد صعوبة المهمة حول الجاهزية البدنية.

ومن المرجح أن يعتمد مانشستر سيتي على طريقة غوارديولا المعتادة 4-1-4-1 بوجود الحارس إيدرسون وأمامه رباعي خط الدفاع إيمريك لابورت وفرناندينهو ويميناً كايل ووكر ويساراً بنيامين ميندي.

ويقود خط الوسط رودريغو وأمامه الثنائي كيفين دي بروين وإلكاي غوندوغان ويميناً رياض محرز ويساراً رحيم سترلينغ، بينما يقود الهجوم سيرجيو أغويرو.

آرسنال وطموح المربع الذهبي

ما زال فريق آرسنال يملك أيضاً طموح ختام الموسم في المربع الذهبي، خاصة أن الفوز سيرفع رصيد الغانرز إلى 43 نقطة ويقحمه بشكل أكبر في صراع المربع الذهبي.

وتحدث آرتيتا عن تجربته كمساعد لغوارديولا، مؤكداً أنه تعلم الكثير من العمل مع المدرب الإسباني القدير وأنه أضاف له الكثير في عمله.

ويغيب عن آرسنال الثنائي لوكاس توريرا وكالوم تشامبيرس بسبب الإصابة، ويعتمد آرسنال على تشكيلته التي تضم على الأرجح الحارس بيرند لينو وأمامه رباعي الدفاع دافيد لويز وسوكراتيس باباستاثوبوليس وهيكتور بيليرين وباكايو ساكا.

ويقود خط الوسط غرانيت تشاكا وبجواره داني سيبايوس وأمامهما مسعود أوزيل وعلى الأطراف نيكولاس بيبي وبيير أوباميانغ وألكسندر لاكازيت.

من جانبه، أكد محمد شوقي، مدرب منتخب مصر الأولمبي ولاعب ميدلسبروه الإنجليزي الأسبق، لـ“كوره حصري“، أن المباراة ستكون صعبة لأنها بعد فترة توقف طويلة والإيقاع البدني سيفرض كلمته على واقع الأمور الفنية.

وأضاف: ”عمل أرتيتا مع غوارديولا سيزيد أيضاً صعوبة المباراة خاصة أن كلا المدربين يعتمد على السيطرة في منطقة وسط الملعب، وهو ما يجعل اللقاء حافلاً بالجوانب التكتيكية إذا سمحت الجوانب البدنية بذلك“.

المباراة
الموعد
القناة الناقلة
مانشستر سيتي – آرسنال 21:15 مصر، 22:15 السعودية beIN Sports HD 2

تشكيلة مانشستر سيتي أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: والكر، فيرناندينيو، إيميريك لابورت وزينشينكو/ بنيامين ميندي.

خط الوسط: كيفي ندي بروين، رودري ودافيد سيلفا/ إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: رحيم ستيرلينج، سيرجيو أجويرو وبيرناردو سيلفا/ رياض محرز.

تشكيلة آرسنال المتوقع أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

على الجانب الآخر، ينتظر أن يخوض آرسنال، بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، المباراة بتشكيلة يغلب عليها عنصر اللاعبين الشباب، وتضم:

حراسة المرمى: برنارد لينو.

خط الدفاع: هيكتور بيليرين، دافيد لويز، شكوردان/ سوكراتيس موستافي وتيرني/ ساكا.

خط الوسط: جندوزي/ مسعود اوزيل، جرانيت تشاكا وداني سيبايوس.

خط الهجوم: نيكولاس بيبي، بيير إيمريك أوباميانج وألكسندر لاكازيت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق