اخبار

تقديم الاختبارات النهائية | حقيقة تقديم الاختبارات قبل رمضان 1441 في السعودية

حقيقة تقديم الاختبارات قبل رمضان 1441 في السعودية

مع تفشي فايروس كورونا في بعض دول الخليج يتسائل أولياء الامور والمعلمين في السعودية هل سيتم تقديم الاختبارات للعام الدراسي 2020 الترم الثاني ، وهل هناك خطوة جادة من وزارة التربية والتعليم بعد انتشار شائعات بتعليق الدراسة او الغاء الترم الثاني بسبب كورونا ، نحن في نبأ حصري نقدم لكم تفاصيل حقيقة تقديم امتحانات الترم الثاني لطلاب المرحلةالابتدائية في السعودية للعام الدراسي 1441هـ .

تقديم الاختبارات قبل رمضان 1441 في السعودية

طالب كثير من اولياء الأمور عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر من وزارة التربية والتعليم النظر في مسألة تقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1441 قبل شهر رمضان حيث من المقرر ان تكون الاختبارات النهائية لهذا العام في منتصف شهر رمضان المبارك ، وذلك رغبة في قضاء الشهر الفضيل في العبادة بعيد عن مشقة الدوام الصباحي لانهاء الاختبارات ، وصدر مرسوم ملكي اصدره وزير التربية والتعليم ال الشيخ جاء بتقديم الاختبارات النهائية لكافةالمراحل التعليمية ابتدائي ومتوسط وثانوي ، وتم تحديد يوم 10 رمضان هو اول ايام الاختبارات بدلا من ان تكون الامتحانات بعد عيد الفطر 1441.

والجدير بالذكر ان هذا القرار غير شامل المعلمين والاداريين حيث سيتم استئناف الدوام بعد عيد الفطر لتجهيز امتحانات الدور الثاني للمرحلتين المتوسط والثانوي .

هل سيتم تقديم الاختبارات قبل رمضان 1441 بسبب كورونا

انتشرت شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديم الاختبارت النهائية للترم الثاني 1441هـ في السعودية مرة اخرى ولكن لاصحة من هذه الاشاعات حيث انه حتى الان لم يتم اصدار قرار رسمي من الوزارة عن تقديم امتحانات المرحلة الابتدائية قبل رمضان 1441، وستبقى الخطة كما هي تبدا الاختبارات في 10 رمضان وتنتهي في 21 رمضان 1441 هـ حتى اشعار اخر رسمي من وزارة التعليم .

الجدير بالذكر انه انعقد اليوم الثلاثاء مجلس الوزراء السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين وكان من المتوقع مناقشه تقديم الاختبارات او تأجيلها للعام الدراسي 2020 خصوصا بعد الاعلان عن اصابة سعودي قادم من البحرين بفايروس كورونا الا انه انتهى المجلس ولم يتم اصدار اي قرار عن تقديم الاختبارات النهائية للعام 2020.

تم ايقاف الدراسة لهذا الترم في دولة الامارات العربية المتحدة بناء على اكتشاف حلات جديدة مصابة بفايروس كورونا الأمر الذي يستوجب عليهم ايقاف الدراسه فوراً ، ولكن نحن في المملكة العربيةالسعودية تتزايد المطالبات يوما بعد يوم خشية على الاطفال و طلاب المدارس مع انتشار شائعات حول المرض.

نتابع معكم اعزائنا القراء اخر اخبار تقديم الاختبارات النهائية في السعودية 1441 حيث هناك انباء تفيد باحتمالية ايقاف المدارس او تقديم اختبارات الترم الثاني 1441 ، لذلك سنكون معكم لصدور اي قرار جديد سنوافيكم باخر الاخبار .

ومازال البحث مستمر حول حقيقة تعليق الدراسة او تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان بسبب المخاوف الرئيسية من فايروس كورونا لذلك ننصح جميع الاهالي حتى يصدر قرار بتالتعليق او التقديم ان يهتموا جيدا بصحة ابنائهم وتوفير سبل الوقاية والسلامة لابنائهم ، حيث اصدرت وزارة التربية والتعليم مجموعة من المنشورات للصحة والوقاية وسيتم توزيعها في كل مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق