تكنولوجيا

نهاية مارس المقبل شركة آبل ستطلق iPhone SE 2 أو iPhone 9 بسعر منخفض جداً

تعتزم شركة آبل تسعير جهاز آيفون المنخفض التكلفة الذي يشاع أنه يحمل اسم iPhone SE 2 أو iPhone 9 بسعر 399 دولارًا، ومن المرجح أن يتم الإعلان عنه في شهر مارس.

وتحدثت مصادر إعلامية متخصصة في عالم التكنولوجيا، عن موعد إطلاق هاتف آبل الرخيص الجديد والذي سيحمل اسم iPhone SE 2 أو iPhone 9 حيث من المتوقع أن تكشف عنه في 31 مارس/ آذار المقبل.

واشار تقرير جديد على أحد المواقع الألمانية؛ iPhone-Ticker، إلى أن شركة آبل تخطط لعقد حدث خاص بحلول نهاية شهر مارس/آذار المقبل.

ويستشهد التقرير بالمصادر المرتبطة مباشرة بشركة آبل ويقول إن الحدث “سينعقد في نهاية شهر مارس”، ومن ثم ستُطلق أبل هاتف آيفون 9 أو آيفون SE 2 يوم الجمعة 3 أبريل/نيسان المقبل.

جدير بالذكر أن في العام المنصرم، عقدت شركة آبل حدثًا في 25 مارس/آذار للكشف عن خدمات مثل Apple News+ و Apple Card و Apple Arcade. وفي عام 2018، عقدت شركة آبل حدثًا يوم الثلاثاء 27 مارس/آذار والذي كان يركز على التعليم وأجهزة آيباد الجديدة.

ومن جهته صرح المتخصص في تكنلوجيا الهواتف، مينغ تشي كو، أن شركة آبل تستعد لإطلاق قاعدة شحن لاسلكية جديدة، وسماعات رأس لاسلكية جديدة أيضًا، بالإضافة إلى جهاز ماك بوك جديد خلال النصف الأول من هذا العام. من المفترض أن يتم الإعلان عن كل ذلك في حدث شهر مارس.

وستصدر شركة آبل، آيفون 9 في 3 أبريل/ نيسان، ومعه نظام iOS 13.4 في وقت ما من نفس الأسبوع. وسيتضمن iOS 13.4 مميزات جديدة مثل مشاركة مجلد iCloud Drive، وملصقات Memoji الجديدة، وأكثر من ذلك بكثير.

وتشير التقارير إلى أن شركة آبل تعمل على تحديث iPad Pro لشهر مارس/آذار، بالإضافة إلى تقديم الـ AirTags.

في حال أطلقت آبل آيفونها الرخيص بنهاية مارس/ آذار المقبل، فإنها ستوفره للبيع في 3 ابريل/نيسان، وسيكون سعره بحدود 399 دولار.

وقالت مصادر مقربة من شركة آبل، أن الشركة ستحتفظ في الهاتف الجديد من ناحية الأداء بكل المواصفات المعهودة في منتجاتها السابقة، بل ستخفض سعره عبر تخفيض إمكانيات الشاشة واستخدام واحدة أرخص، فضلا عن إعادة تدوير هيكل هاتف آيفون 8.

ومن المتوقع أن يحمل معالج A13 نفس الموجود في آيفون 11 مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بخيارين 64 و128 غيغابايت.

يذكر أن آبل كانت تحضر لإطلاق لوحي iPad Pro جديد بكاميرات جديدة، لكن بسبب فيروس كورونا وإيقاف مصانعها، فإن خططها لإطلاقه خلال النصف الأول من العام الجاري قد تتأجل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق