رياضه

كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الانجليزي

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة البريطانية لندن لمتابعة اللقاء المرتقب الذي يجمع بين توتنهام هوتسبرز وضيفه مانشستر سيتي في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

ويتصدر الصدام التكتيكي بين البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام، والإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، المشهد في مواجهة اليوم.

وترصد ”كوره حصري“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة توتنهام ومانشستر سيتي، فإلى السطور التالية:

ترتيب الفريقين

يحتل توتنهام المركز الثامن برصيد 34 نقطة من 24 مباراة، وحقق السبيرز الفوز في 9 مباريات وخسروا 8 لقاءات وتعادلوا 7 مرات.. وسجل الفريق 38 هدفا واستقبل 32 هدفا.. ويبقى هداف الفريق هاري كين برصيد 11 هدفا.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 51 نقطة من خلال 16 انتصارا في 24 مباراة و3 تعادلات و5 هزائم.. وسجل الفريق 65 هدفا واستقبل 27 هدفا.. ويعد هدافه سيرجيو أغويرو برصيد 16 هدفا.

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بالتعادل بهدفين لكل منهما يوم 17 أغسطس الماضي بالجولة الثانية للدوري.

مورينيو ضد غوارديولا

يتجدد الصدام بين مورينيو وغوارديولا، وهما من أقطاب التدريب في العالم، وتقابل المدربان في 22 مواجهة سابقة، ويتفوق غوارديولا برصيد 11 انتصارا بينما فاز مورينيو في 5 مواجهات وتعادلا في 6 لقاءات.

وواجه مورينيو مانشستر سيتي 20 مرة فاز في 9 لقاءات وخسر 6 لقاءات وتعادل في 5 مباريات، كما واجه غوارديولا توتنهام 9 مرات فاز في 5 لقاءات وتعادل مرتين وخسر مثلهما.

أفكار توتنهام

يدخل توتنهام المباراة باحثا عن تحقيق الفوز على أرضه ووسط جماهيره خاصة أن الفريق اللندني يأمل تحسين ترتيبه في البريمييرليغ.

وأكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أن هذه المواجهة ستكون فرصة ذهبية لتحسين العلاقة مع غوارديولا موضحا أنه واجه بيب كثيرا خاصة في الليغا، والبعض يتحدث عن الخصومة بينهما وأصبحت مادة خصبة للإعلام.

وأضاف: ”الأمر لا يتعلق ببيب وجوزيه ولكن هي مباراة بين فريقين كل منهما يبحث عن الفوز ولديه قدرات وأوراق وطموح كبير“.

ويعاني توتنهام غياب هدافه هاري كين للإصابة بجانب موسى سيسوكو وبن دافيز، ويعتمد مورينيو على تشكيلته التي تضم الحارس هوغو لوريس وأمامه رباعي الدفاع دافينسون سانشيز وتوبي ألديرفايلد وجافيت تانغانغا ويان فيرتونخين.

ويقود خط الوسط هاري وينكس وبجواره جيوفاني لو سيلسو وصانع الألعاب ديلي آلي وعلى الأطراف سيرجي أورييه وهيونغ سون مين والمهاجم لوكاس مورا.

أوراق مانشستر سيتي

تبدو صفوف السيتي شبه مكتملة لتقديم عرض قوي في مواجهة الليلة عدا غياب الثنائي إيمريك لابورت وليروي ساني.

وخرج أيضا غوارديولا بتصريحات هادئة عن صدامه مع مورينيو، مؤكدا أنه لن يدخل في حرب إعلامية مبديا احترامه لقدرات مورينيو كمدرب رائع، وأن المواجهة بينهما ستكون مثيرة.

ويعتمد بيب على تشكيلته التي تضم الحارس إديرسون وأمامه الرباعي جون ستونز ونيكولاس أوتاميندي وكايل ووكر وجواو كانسيلو للدفاع.

ويقود خط الوسط رودريغو وبجواره كيفين دي بروين ودافيد سيلفا مع ثلاثي الهجوم رحيم سترلينغ ورياض محرز وغابريل خيسوس.

وأكد محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبره الأسبق، لـ“كوره حصري“ أن مورينيو سيلعب من أجل إغلاق المساحات في خط الوسط والضغط المستمر على الثنائي دافيد سيلفا ودي بروين لعدم إتاحة الفرصة للتحضير المناسب.

وأضاف: ”مانشستر سيتي يملك منظومة هجومية وتكتيكية مميزة تساعده على تحقيق الفوز ولكن توتنهام لديه عنصر القوة البدنية أيضا“.

موعد مباراة توتنهام ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة

المباراة الملعب الموعد القناة الناقلة
توتنهام – مانشستر سيتي ملعب توتنهام هوتسبير الأحد 2 فبراير 2020،
8 جمادى الآخرة 1441،
18:30 مصر، 19:30 السعودية
beIN SPORTS HD 2

الغيابات والتشكيل المتوقع لتوتنهام

يُعاني توتنهام من غياب نجمه الأول هاري كين وكذلك موسى سيسوكو بسبب الإصابة، حيث يغيب الثنائي حتى أبريل المقبل، عدا ذلك فجميع الخيارات متاحة لتحقيق الفوز على مانشستر سيتي.

من المتوقع أن يبدأ جوزيه مورينيو بطريقته المعتادة حيث هوجو لوريس في حراسة المرمى، أمامه الرباعي أوريير وألدرفيرلد وسانشيز وفيرتونخين، ثنائي في منتصف الملعب هاري وينكس وإيريك داير، والرباعي الهجومي المعتاد لوكاس مورا وهيونج مين سون وجيوفاني لو سيلسو وإيريك لاميلا.

التشكيل | 4-2-3-1
خط الحراسه : هوجو لوريس
خط الدفاع : يان فيرتونخين – دافينسون سانشيز – توبي ألدرفيرلد – سيرجي أورير
خط الوسط : هاري وينكس – إيريك داير
خط الهجوم : هيونج مين سون – جيوفاني لو سيلسو – لوكاس مورا
إيريك لاميلا

الغيابات والتشكيل المتوقع لمانشستر سيتي

باستثناء ليوري ساني، فجميع الخيارات متاحة أمام السيتي ولا يُعاني من أي إصابات أخرى قبل مباراة توتنهام.

ومن المتوقع أن يدفع بيب جوارديولا بإيديرسون في حراسة المرمى وأمامه إمريك لابورت وأوتامندي وفيرناندينو في قلب الدفاع، مع واكر وزيتشينكو على الأطراف، في منتصف الملعب كيفن دي بروين ورودري وفي الأمام أجويرو ورحيم ستيرلينج.

التشكيل | 3-4-3
خط الحراسه : إيديرسون
خط الدفاع : إمريك لابورت – فيرناندينو – نيكولاس أوتاميندي
خط الوسط : زينتشينكو – رودري – كيفن دي بروين – كايل واكر
خط الهجوم : رحيم ستيرلينج – سيرجيو أجويرو – رياض محرز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق