رياضه

مباراة الهلال وفلامنجو، القنوات الناقلة، التذاكر والتشكيل

تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء نحو ملعب ”خليفة“ الدولي في العاصمة القطرية الدوحة لمتابعة اللقاء المرتقب بين الهلال السعودي وفلامينغو البرازيلي في دور الأربعة ببطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.

ويفتتح فلامينغو مشواره بالمونديال بعدما حقق لقب كأس الليبرتادوريس لأندية قارة أمريكا الجنوبية كما أن الهلال فاز على الترجي التونسي بطل أفريقيا بهدف دون رد في الدور الثاني للمونديال.

وتستعرض ”كوره“ في التقرير الآتي ملامح مواجهة الهلال وفلامينغو في نصف نهائي كأس العالم للأندية:

الهلال ضد خيسوس

يتقابل الفريقان للمرة الأولى في تاريخهما ، ويشارك الهلال للمرة الأولى بمونديال الأندية وهو أيضاً الظهور الأول لفريق فلامينغو في المونديال.

ويلعب الهلال أمام مدربه السابق البرتغالي خورخي خيسوس المديرالفني لفريق فلامنغو، وقاد خيسوس على مدار الفترة بين 5 يونيو 2018 إلى 30 يناير 2019 وخاض الفريق 20 مباراة تحت قيادة المدرب البرتغالي وفاز في 16 لقاء وتعادل 3 مرات وخسر مرة.

الهلال.. وحلم النهائي

يضع الهلال جميع أسلحته وقوته الضاربة من أجل تحقيق الفوز وحلم التأهل لنهائي كأس العالم للأندية التي يخوضها الفريق السعودي للمرة الأولى.

وقال المدرب الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للهلال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إن الهلال يدرك جيدًا مدى صعوبة اللقاء ففريق فلامينغو ليس الترجي التونسي الذي فاز عليه الهلال في الدور الثاني.

وعن مواجهة خورخي خيسوس مدرب الهلال الأسبق، قال لوشيسكو إن ”هذا الأمر لا يزعجه بل بالعكس يجعله سعيدًا بما حققه خيسوس ويتمنى أن يساهم في إسعاد جماهير الهلال“.

وتبقى مشاركة صانع الألعاب الإيطالي سباستيان جيوفينكو محل شك بعدما غاب عن لقاء الترجي لعدم الجاهزية كما يغيب محمد كنو للإيقاف، ويعتمد الهلال على تشكيلته التي تضم الحارس عبد الله المعيوف وأمامه رباعي الدفاع الكوري الجنوبي جانج هيون سو وعلي آل بليهي ومحمد البريك وياسر الشهراني.

ويقود خط الوسط الكولومبي جوستافو كويلار وعبد الله عطيف وصانع الألعاب البرازيلي كارلوس إدواردو أو جيوفينكو وعلى الأطراف سالم الدوسري والبيروفي أندريه كاريلو وفي الهجوم الفرنسي بافتيمبي جوميز.

فلامينغو والقوة الضاربة

يتسلح فلامينغو بالقوة الضاربة مع مدربه خيسوس الذي راهن قبل المباراة على درايته التامة بأوراق الهلال مؤكدًا أن الهلال بالنسبة له كتاب مفتوح ويعلم كل كبيرة وصغيرة بين صفوفه.

وأكد خيسوس أن فلامينغو يريد إسعاد جماهيره ليس فقط بالمشاركة في البطولة ولكن بالتتويج باللقب العالمي وإعادته لأحضان البرازيل مشددًا على أهمية المباراة أمام الهلال لبدء هذا المشوار.

ويعتمد فلامينغو على تشكيلته التي تضم الحارس دييجو ألفيس وأمامه الرباعي رودريجو كايو والإسباني بابلو ماري ورافينها وفيليبي لويس للدفاع بينما يقود خط الوسط جيرسون ودييجو وإيفرتون ريبيرو صانع الألعاب.

ويقود خط هجوم فلامينغو القناص الموهوب جابريل باربوسا وخلفه الأوروجوياني جيورجيان دي أراسكايتا وبرونو هنريكي كجناحين سريعين على الأطراف في الخط الأمامي للفريق البرازيلي.

وأكد الدكتور طه إسماعيل، مدرب المنتخب السعودي الأسبق، لـ“إرم نيوز“ أن الهلال في مهمة صعبة وقوية أمام فلامنغو ليس فقط بسبب وجود خورخي خيسوس على رأس منظومة الجهاز الفني للهلال ولكن أيضًا لقوة الكرة اللاتينية.

وأضاف: ”فلامينغو فريق سريع وقوي بدنيًّا ويملك مهارات فردية وتنظيمًا جماعيًّا وكلها عوامل تساعد الفريق البرازيلي في مهمته أمام الهلال، وأعتقد أن الهلال عليه أن يكون حذرًا ويلعب بتوازن بين الدفاع والهجوم مع الاستفادة من انطلاقات جوميز وكاريلو والدوسري“.

موعد مباراة الهلال ضد فلامنجو البرازيلي والقنوات الناقلة

المباراة الملعب الموعد القناة الناقلة
الهلال – فلامنجو ستاد خليفة الدولي الثلاثاء 17 ديسمبر 2019،
20 ربيع الآخر 1441،
20:30 السعودية، 19:30 مصر
beIN SPORTS HD 1

تم تقسيم التذاكر إلى 3 فئات لكل فئة سعر حسب المكان في الملعب، وتبلغ  سعر تذكرة الفئة الأولى الأعلى سعرًا 100 ريال قطري، أما الثانية فسعرها 50 ريال، والثالثة تُكلف 25 ريال، كذلك تم تخصيص مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة وسعر المقعد فيها بنفس سعر الفئة الثالثة.

الفئة
السعر
الأولى
100 ريال
الثانية 50 ريال
الثالثة 25 ريال
ذوي الاحتياجات الخاصة 25 ريال

الغيابات والتشكيل المتوقع للهلال

استُبعد نواف العابد من قائمة الهلال المشاركة في كأس العالم للأندية قبل أن يُضم بسبب إصابة سلمان الفرج، وتحصل محمد كنو على البطاقة الحمراء أمام الترجي ليغيب عن نصف النهائي، بينما عاد للزعيم المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميس ومحمد البريك وسيباستيان جيوفينكو من الإصابة، لتكتمل بذلك صفوفه قبل مواجهة فلامنجو.

لن يغير مدرب الموج الأزرق فلسفته التي أهدته دوري أبطال آسيا، وسيدفع بالمعيوف في حراسة المرمى وأمامه الرباعي البليهي وجانج هيون سو والبريك والشهراني، وسيتكون وسط الميدان من الرباعي كارييو وكنو وعطيف والدوسري، وسيقود الهجوم بافيتيمبي جوميس وخلفه سيباستيان جيوفينكو.

التشكيل | 4-4-1-1

الحارس : عبد الله المعيوف
المدافع : ياسر الشهراني – علي البليهي – جانج هيون سو – محمد البريك
الوسط : سالم الدوسري – عبد الله عطيف – كولار- أندريه كارييو
المهاجم : سيباستيان جيوفينكو
بافيتيمبي جوميس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق