رياضه

مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

لن تكون مواجهة آرسنال ضد مانشستر سيتي، مساء اليوم الأحد، في الدوري الإنجليزي كما هي عادة اللقاءات الحافلة بالحسابات التكتيكية والصراعات الفردية والجماعية، ولكنها ستكون مختلفة تمامًا في ظل ارتباك أوراق الجانرز بعد رحيل مدربهم الإسباني يوناي إيمري.

يخشى مانشستر سيتي السقوط في فخ نزيف النقاط مجددًا واتساع الفارق مع ليفربول المتصدر، بينما يأمل آرسنال مصالحة جماهيره بعد عروض مهزوزة خلال الفترة الماضية ومحاولة تصحيح الأوضاع مع المدرب المؤقت السويدي فريدي ليونبرغ.

وتستعرض ”كورة“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة آرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي:

ترتيب الفريقين

يحتل فريق آرسنال المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة من 16 مباراة، وفقد الجانرز 26 نقطة من خلال 7 تعادلات و4 هزائم.. وسجل الفريق اللندني 24 هدفًا واستقبل مثلها ويضم بين صفوفه النجم الغابوني بيير أوباميانغ، هداف الفريق وثالث هدافي الدوري حتى الآن برصيد 11 هدفًا.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 32 نقطة، وتلقى الفريق 4 هزائم وتعادل مرتين وحقق 10 انتصارات، وسجل السيتي 44 هدفًا، وهو صاحب الهجوم الأقوى، واستقبل 19 هدفًا. ويعد الأرجنتيني سيرجيو أغويرو هداف الفريق برصيد 9 أهداف.

ويأمل آرسنال كسر عقدة نتائجه السلبية الأخيرة في مواجهة السيتي فلم يفز الجانرز على السيتيزنز في آخر 5 مباريات منذ التغلب يوم 23 أبريل عام 2017 في نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي بنتيجة 2-1.

مفاجأة ليونبرغ.. وعودة بريق آرسنال

يبحث فريق آرسنال عن استعادة بريقه مجددًا من خلال الفوز على السيتي، الذي يعني دفعة معنوية كبيرة للمدرب المؤقت ليونبرغ، بجانب تحسن في ترتيب الفريق واحتمالية التقدم للمركز السادس بدلاً من التاسع.

وأشاد ليونبرغ بقدرات مانشستر سيتي وتمكن لاعبيه من حفظ طريقة اللعب بصورة كبيرة، وما يزيد التناغم والانسجام في التحركات من دون كرة والتمريرات والوصول لمرمى المنافسين.

ويغيب عن آرسنال عدة لاعبين على رأسهم غرانيت تشاكا وهيكتور بيلرين وداني سيبايوس وكيران تيرني، ويعتمد آرسنال على تشكيلته التي تضم الحارس بيرنرد لينو وأمامه الرباعي دافيد لويز وكالوم تشامبيرس ونيلس مايتلاند وسياد كولاسيناك في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط الصاعد ماتيو غاندوزي وبجواره لوكاس توريرا بجانب صانع الألعاب مسعود أوزيل، ويقود الهجوم نيكولاس بيبي وبيير أوباميانغ وألكسندر لاكازيت أو غابريل مارتينيلي.

السيتي ولا وقت للنزيف مجددًا

يبقى مانشستر سيتي بعيدًا عن فكرة المزيد من نزيف النقاط إذا أراد استمرار المنافسة على اللقب الذي يحمله، وأي تعثر جديد سيزيد الفارق مع ليفربول الذي وصل قبل لقاء آرسنال إلى 17 نقطة.

وأكد المدرب بيب غوارديولا، المدير الفني للسيتي، قبل اللقاء إن مباراة آرسنال ستكون مختلفة تمامًا بالنسبة لفريقه مع وجود تعديلات خططية من ليونبرغ، موضحًا أنه شاهد اللقاءات الأخيرة للفريق اللندني قبل وبعد قدوم المدرب السويدي.

ويفتقد مانشستر سيتي جهود سيرجيو أغويرو وجون ستونز ولوري ساني وإيمريك لابورت للإصابة، ويعتمد الفريق على تشكيلته التي تضم الحارس إديرسون مورايس ورباعي الدفاع فرناندينهو ونيكولاس أوتاميندي وكايل ووكر وبنيامين ميندي.

ويقود خط الوسط رودريغو وإلكاي غوندوغان وكيفين دي بروين مع ثلاثي الهجوم المميز برناردو سيلفا ورحيم سترلينغ وغابريل جيسوس وربما يبدأ رياض محرز على حساب سيلفا.

وقال محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبروه الإنجليزي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن المواجهة حرجة بين الفريقين فالفوز ضروري لكل منهما سواء آرسنال، الباحث عن استمرار صحوته ويراهن على دفعة تكتيكية مع ليونبرغ أو السيتي الذي يتطلع لتحقيق الفوز تجنبًا لمزيد من نزيف النقاط.

وأكد أن صراع خط الوسط سيلعب دورًا كبيرًا لأن كل فريق يملك هجومًا سريعًا وقويًا، ولكن مهمة صناعة الفرص والسيطرة في خط الوسط ستكون أمرًا مهمًا للفريقين.

 

 

موعد مباراة آرسنال ضد مانشستر سيتي والقنوات الناقلة

 

المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
آرسنال – مانشستر سيتي ملعب الإمارات الأحد 15 ديسمبر 2019،
18 ربيع الآخر 1441،
18:30 مصر، 19:30 السعودية
بول تيرني beIN SPORTS HD 2

الغيابات والتشكيل المتوقع لمانشستر سيتي

سيغيب عن مانشستر سيتي في المباراة القادمة ضد أرسنال بالدوري الإنجليزي المدافع إيميريك لابورت، واللاعب ليروي ساني بالإضافة إلى سيرجيو أجويرو بسبب الإصابة، بينما لن يفتقد الفريق لخدمات أي لاعب أخر بسبب الإيقاف.

سيواصل جوارديولا الاعتماد على فيرناندينو في وسط الدفاع بجانب أوتاميندي، وسيشارك ووكر كظهير أيمن وأنجيلينيو كظهير أيسر، وفي الوسط سيتواجد رودري وسيلفا ودي بروينه، ومن المتوقع أن يبدأ رياض محرز في الهجوم بجانب جابرييل جيسوس وستيرلينج .

التشكيل | 4-3-3

الحارس : إيدرسون
الدفاع : أنجيلينيو – فيرناندينيو – نيكولاس أوتامندي – كايل ووكر
الوسط : بيرناردو سيلفا – رودري – كيفن دي بروينه
الهجوم : رحيم ستيرلينج – جابرييل جيسوس – رياض محرز

الغيابات والتشكيل المتوقع لأرسنال

لا توجد غيابات في صفوف أرسنال في مباراتهم القادمة ضد مانشستر سيتي ضمن الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي 2019-20، وستكون جميع الخيارات متاحة للمدرب فريدريك ليونجبرج.

سيدخل المدرب ليونجبرج بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة وست هام وبطريقة (4-2-3-1)، مع الاعتماد على كالوم تشامبرز وسوكراتيس باباستاثوبولوس في قلب الدفاع، وجرانيت شاكا ولوكاس توريرا كأرتكاز، بينما يقود خط الهجوم اللاعب أوباميانج وخلفه الثلاثي نيكولا بيبي، أوزيل ومارتينيلي.

 

التشكيل | 4-2-3-1

الحارس : بيرند لينو
الدفاع : كيران تيرني – سوكراتيس باباستاثوبولوس – كالوم تشامبرز – أينسلي مايتلاند نيلس
الوسط : لوكاس توريرا – جرانيت شاكا – جابرييل مارتينيلي 

الهجوم :  مسعود أوزيل – نيكولا بيبي – بيير إميريك أوباميانج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق