رياضه

مباراة النصر ضد التعاون، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

سيكون النصر حامل اللقب أمام فرصة جديدة للانفراد بقمة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، في ظل غياب الهلال والأهلي، لكنه في المقابل سيصطدم بمنافسه التعاون صاحب سلسلة من النتائج الرائعة.

وتوقف الدوري السعودي لحوالي ثلاثة أسابيع، منذ فوز الوحدة 1-صفر على النصر في 24 نوفمبر تشرين الثاني، لارتباط المنتخب الأول بالمشاركة في كأس الخليج في قطر حيث خسر النهائي أمام البحرين.

وأهدر النصر فرصة الانفراد بالقمة قبل التوقف ليتجمد رصيده عند 20 نقطة من عشر مباريات، وهو نفس رصيد الهلال المتصدر، الذي خاض تسع مباريات، والأهلي ثالث الترتيب من عشر مباريات.

وتأجلت مباراة الهلال مع الأهلي في هذه الجولة بسبب ارتباط الفريق المعروف باسم ”الزعيم“ بالمشاركة في كأس العالم للأندية كبطل لآسيا، حيث يبدأ مشواره أمام الترجي التونسي، يوم السبت المقبل.

وقبل القمة العربية بيوم واحد سيحاول النصر، الذي تفتخر جماهيره بوصفه باسم العالمي، أن يجتاز اختبارًا صعبًا أمام التعاون الذي يحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة.

وفاز التعاون في آخر أربع مباريات كما حقق خمسة انتصارات في آخر ست مباريات ويدرك تمامًا أن التفوق على النصر سيمنحه صدارة المسابقة ولو بشكل مؤقت لحين استكمال المباريات المؤجلة.

وثار جدل حول إمكانية معاقبة عبد الرزاق حمد الله هداف النصر بعد خلاف على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب غيابه عن المران.

وقفز الوحدة، الذي فاز ست مرات في عشر مباريات، إلى المركز الخامس عقب الفوز الأخير على حامل اللقب ويملك 18 نقطة ويبدو مرشحًا قويًا للتفوق على العدالة الذي يأتي في المركز الرابع عشر.

وتختتم الجولة، يوم السبت، حيث سيتطلع الاتحاد، الذي فاز بشق الأنفس 2-1 على الاتفاق مستفيدًا من هدف عكسي قبل التوقف، إلى مواصلة صحوته عندما يواجه الفيصلي.

وابتعد الاتحاد، بطل آسيا السابق، مؤقتًا عن منطقة الخطر بعدما تقدم إلى المركز 12 حيث كان فوزه الأخير هو الأول بعد أربع هزائم متتالية وسيكون على موعد مع الفيصلي سادس الترتيب الذي خسر في الجولتين الماضيتين أمام النصر والأهلي وسيحاول التعويض.

موعد مباراة النصر ضد التعاون والقنوات الناقلة

المباراة الملعب الموعد القناة الناقلة
النصر – التعاون ستاد الأمير فيصل بن فهد الخميس 13 ديسمبر 2019،
16 ربيع الآخر 1441،
19:45 بتوقيت السعودية، 18:45 بتوقيت مصر
KSA SPORT

الغيابات والتشكيل المتوقع للنصر

سيعود للنصر للثلاثي الدولي سلطان الغانم ويحيى الشهري وفراس البريكان بعد انتهاء بطولة كأس الخليج، ليكون بذلك فالفريق مكتمل الصفوف.

ويتوقع أن يعتمد فيتوريا على طريقته المعتادة (4-2-3-1) حيث يتواجد جونز في حراسة المرمى ومن أمامه رباعي دفاعي مكون من نايف الماس ومايكون وعبد الله مادو وعبد الرحمن العبيد، مع بيتروس وعبد الله الخيبري في منتصف الميدان خلف ثلاثي هجومي مكون من نور الدين أمرابط وجوليانو وأحمد موسى وأمامهم النجم الأول عبد الرزاق حمدالله.

التشكيل | 4-2-3-1
براد جونز
سلطان الغانم – مايكون – عبد الله مادو – عبد الرحمن العبيد
بيتروس – عبد الله الخيبري
نور الدين أمرابط – جوليانو – أحمد موسى
عبد الرزاق حمدالله

الغيابات والتشكيل المتوقع للتعاون

لن يغيب عن التعاون أي لاعب أمام النصر، وسيدخل الفريق مكتمل الصفوف لهذه المباراة الكبيرة.

يتوقع أن يعتمد بابلو سيرجو على تشكيلته المعتادة بكاسيو في حراسة المرمى ومن أمامه رباعي دفاعي يقوده طلال عبسي ورباعي في منتصف الملعب بقيادة هيلدون راموس وثنائي الهجوم مكون من أميسي وتوامبا.

التشكيل | 4-4-2
كاسيو
مجد الله العليان- ريكاردو ماتشيدو –  طلال عبسي – نبيلدو بيترولينا
ساندرو مانويل –  ريان الموسى – هيلدون راموس – ربيع سفياني
سيدريك أميسي – توامبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق