free tracking

اغراء فيفا الاتحادات بـ19 مليون يورو حال إقامة كأس العالم كل عامين

اغراء فيفا الاتحادات بـ19 مليون يورو حال إقامة كأس العالم كل عامين

أخبر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 اتحادا فى القمة العالمية التي عُقدت اليوم، الاثنين، أن كأس العالم كل عامين سيجعل كل اتحاد يحصل على مبلغ 19 مليون يورو إضافية تدفع على مدى أربعة أعوام.

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” أن الفيفا استخدم الحجج الاقتصادية سلاحها فى الترويج لإقامة كأس العالم كل سنتين، من دون أن تعطي أرقاما محددة ودقيقة للفائدة من تعديل الصيغة الحالية المعتمدة منذ النسخة الأولى عام 1930 والتي تقضي بإقامة المونديال كل أربعة أعوام.

وإذا تم إقرار إقامة كأس العالم كل سنتين، إن كان عند الرجال أو السيدات التي تقام أيضا كل أربعة أعوام منذ انطلاقها في 1991، فإن الدخل الإضافي الناجم عن هذا التغيير سيصل إلى 4.4 مليار دولار على مدى أربعة أعوام، بحسب دراسة أجراها مكتب “نيلسن” بتكليف من فيفا.

وسوف ترتفع عائدات التذاكر وحقوق البث التلفزيوني والرعاية من 7 مليارات دولار، في توقع مرتبط أيضا برفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم للرجال من 32 الى 48 اعتبارا من 2026، الى 11.4 مليار وفقا لهذه الدراسة التي لم يتم الكشف عن منهجيتها.

ومن خلال إنشاء “صندوق تضامن” جديد بقيمة 3.5 مليار دولار على مدى الأعوام الأربعة الأولى لعملية الإصلاح، رأى فيفا أنه قادر على تخصيص “حوالي 16 مليون دولار” لكل اتحاد عضو فيه خلال هذه الفترة بحسب ما أشار الإثنين.

ويعتبر رئيس الفيفا جياني إنفانتينو من أبرز المدافعين عن فكرة كأس العالم كل سنتين، حيث يعتقد الفيفا أن كأس العالم مرة كل سنتين من شأنه أن يزيد من جودة كرة القدم الدولية في جميع أنحاء العالم ويسمح بمزيد من الفرص للفرق واللاعبين للعب في البطولة.

يذكر أن حوالي 133 اتحاد من أصل 211 اتحادًا لم يلعبوا قط في نهائيات كأس العالم.

kwoora kwoora

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *