free tracking

اعلان الأهلي مواجهة الرجاء المغربي 22 ديسمبر في السوبر الإفريقي

اعلان الأهلي مواجهة الرجاء المغربي 22 ديسمبر في السوبر الإفريقي

أعلن مسئولو النادي الأهلي، أن الفريق سيواجه الرجاء المغربي يوم 22 ديسمبر الجاري في قطر على كأس السوبر الأفريقي.

وأكد مسئولو الأهلي، أن النادي تلقى اخطارًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالموعد الجديد لمباراة السوبر، التي بدأ الفريق الاستعداد لها اليوم، بعد انتهاء فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للفريق عقب مباراة سموحة في بطولة الدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي مباراة السوبر بصفته بطل إفريقيا، ويواجه الرجاء المغربي المتوج ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

على صعيد متصل، رفض النادي الأهلي اقتراحا طرحه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال اجتماع الأمس الذي عُقد عبر تقنية “الفيدوكونفرانس” من أجل حل أزمة تضارب مواعيد بطولتي أمم أفريقيا ومونديال الأندية.

وعقدت اللجنة التي شكلها النادي الأهلي وضمت كلا من المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة، وحنان الزيني مدير اللوائح والترخيص، اجتماعًا عبر خاصية «زوم» مع مسئولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي والاتحاد المصري، لبحث أزمة التعارض في المواعيد بين بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 3- 12 فبراير المقبل.

وعرض مسئولو الفيفا على نظراؤهم في الأهلي خلال هذا الاجتماع ، حل لهذا الأزمة يقضي بالسماح لبطل مصر بإرسال قائمة مفتوحة من أجل تعويض اللاعبين الغائبين عن الفريق في أمم أفريقيا وهو الاقتراح الذي رفضه الأهلي جملة وتفصيلاً وقال مسئولو النادي: ليس منطقي أن يقوم الأهلي بقيد عدد من الناشئين لتعويض ما يقرب من 10 أو 11 لاعب هام ومؤثر يعتمد عليهم الفريق بشكل أساسي.

ووعد مسئولو الاتحادين الدولي والأفريقي بحل الأزمة، بما يحقق تكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في البطولة.

وكان الأهلي قد أرسل خطابًا لكل من الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي، طلب فيه ضرورة حل أزمة تضارب المواعيد بين بطولتي الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية.

kwoora kwoora

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *