تكنولوجيا

شركة هواوي تتفوق علي آبل و تصبح ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية على مستوى العالم

حصلت شركة هواوي الصينية علي المركز الثاني  في حصة السوق من مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم لسنة 2018 حيث تفوقت علي نظريتها  آبل التي اكتفت بالمركز الثالث فيما تفوقت شركة سامسونغ علي الجميع و حصلت  المركز الأول، وذلك وفقًا بيانات أوردتها  شركة أبحاث السوق آي دي سي  وشركة Strategy Analytics.

ويرجع تفوق هواوي هذا العام إلي ارتفاع نسبة مبيعاتها حيث تمكنت من  بيع  أزيد من 54 مليون هاتف  فيما تراجعت مبيعات آبل حيث بعت  41.3 مليون جهاز آيفون فقط من جانب أخر تمكن شركة سامسونج. من بيع  أكثر من 73 مليون هاتف وذلك حسب إحصائيات التي أجريت خلال هذا  الربع الثاني من عام 2018.
وفي بيان لها قالت شركة آي دي سي أن تمكن شركة  هواوي من حصد  المركز الثاني من مبيعات الهواتف الذكية  إنجاز لم تحققه الشركة منذ  سبع سنوات  حيث حصلت على هذا المركز من قبل في الربع الأول من عام 2010 عندما لم تكن شركة آبل تحتل مركز الصدارة في مبيعات الهواتف الذكية من حيث الحصة السوقية
ووفقً لما أوردته التقارير فإن  شحنات الهواتف الذكية هذا العام  قد انخفضت خلال هذا الربع الثاني من سنة 2018  حيث تشير الإحصائيات أن نسبة الشحن قد انخفضت  بنسبة 1.8 % مقارنة بالسنة الماضية  حيث قامت شركات الهواتف الذكية بشحن ما  هو مجموعه 348 مليون وحدة في حين لم شحنت هذا العام وصل مجموعها  إلي  حولي  342 وحدة  .

و تتصدر شركة شركة سامسونج  المركز الأول متفوقة علي الجميع بحصة وصلت إلي نسبة  20.9% من الشحنات، فيما احتلت  شركة هواوي المركز الثاني بنسبة  15.8% محققة بذلك رقم قيا سي جديد للشركة فيما  تأتي آبل في المركز الثالث بنسبة 12.1%، حسب ما نشرته الشركة فإنها سوف تطلق  ثلاثة طرازات جديدة من أجهزة آيفون وذلك خلال شهر سبتمبر القادم ، لذلك من المتوقع أن تسترجع آبل مركزها الثاني في فترة قصيرة جدا لذلك  قد يكون وقت بقاء هواوي في موقع المركز الثاني قصير الأمد.
واحتلت شركة شامي  المركز الرابع بنسبة 9.3% من حصة مبيعاتها في السوق،  و تليها شركة أوبو في المركز الخامس بنسبة 8.6%، في حين أن شركة  سوني قد خرجت من السباق بعد التراجع الكبير لمبيعاتها.
وقد استطاعت هواوي هذا العام تحقيق  نموًا ضخمً  في مبيعاتها  بزيادة قدرت  41 %، حيث يعود فضل تفوق هواوي  إلي العلامة التجارية هونر التابعة لها بنسبة كبيرة حيث تعتبر المحرك الرئيسي للنمو بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الصيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق