free tracking

مفاجأة كاف الكاميرون بخطاب رسمي حول أمم أفريقيا 2022

مفاجأة كاف الكاميرون بخطاب رسمي حول أمم أفريقيا 2022

فاجأ الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون، بخطاب رسمي، للإستفسار عن مدى جاهزية الدولة لإستضافة الحدث القاري والأوضاع الصحية في البلاد مع تفشي فيروس كورونا.

وجه الكونغولي فيرون أومبا الأمين العام للاتحاد الأفريقي “كاف”، خطاباً مكون من 4 أوراق، يتضمن عدة تساؤلات مباشرة إلي اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022، يتصدرها عدم جاهزية ملعب “أولمبي” المقرر أن يستضيف مباراة الإفتتاح يوم 9 يناير القادم، والذي لا يزال يحتضن مباريات وحصص تدريبية، بالإضافة للوضع الصحي الخاص بفيروس كورونا، وخاصة في مدينتي ياوندي ودوالا .

وشدد الأمين العام للاتحاد الأفريقي، في خطابه إلي اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2022، في الكاميرون بسرعة الرد على كافة التساؤلات الخاصة بما ورد  الكاميرون أن تجيب على كل هذه التساؤلات في أقرب وقت ممكن قبل 30 نوفمبر الجاري.

وإتضح من خطاب الكاف، إن ملعب “أولمبي”، كان من المفترض أن يكون جاهزا يوم 30 نوفمبر الجاري إلا أنه لم تتقدم فيه أي إشغالات أو أعمال إنشائية منذ آخر زيارة في 22 أكتوبر الماضي.

ووجه الإتحاد الأفريقي، تحذير شديد اللهجة إلي الكاميرون، بضرورة إرسال مخطط زمني من الشركة المكلفة بالعمل في الإستاد، بالإضافة إلى ضرورة جاهزية محيط الملعب قبل 10 ديسمبر القادم .

وطالب الكاف، اللجنة المنظمة بتشكيل لجنة تكون مكلفة فقط بتسيير الملاعب والانتهاء منها قبل 10 ديسمبر لاسيما وأن أرضية ملعب بانجويا غير صالحة هي الأخرى -حتى اللحظة- لاحتضان أي مباراة أو تدريب بالإضافة إلى أن الأعمال الإنشائية حول الملعب لاتزال مستمرة.

وقرر الكاف وفقاً لما ورد في الخطاب، إرسال لجنة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم علي وجه السرعة إلي الكاميرون من أجل الوقوف على هذه الاشغال خلال الأسبوع الجاري

وحول الوضع الوبائي في الكاميرون، طلب الإتحاد الأفريقي من اللجنة المنظمة المحلية مخاطبة السلطات الصحية للحصول علي معلومات وتأكيدات توضح الوضع الصحي في الكاميرون والحالة الوبائية بالبلاد، خاصة في ظل إمكانية حضور الجماهير للملاعب في البطولة، مشدداً علي ضرورة الرد خلال ساعات قبل البدء في عملية بيع التذاكر المقررة في الأول من ديسمبر.

وأنهي الإتحاد الأفريقي خطابه، بتحذير أخر بعد أن تم إكتشاف تغيير الشركة المسئولة عن بيع أعمدة الإضاءة والإنارة في الملاعب، كما حذرت أيضاً أنه في حال عدم توصلها بالإجابة على كل هذه الملاحظات فيما يخص ملعب أولمبي قبل ٣٠ نوفمبر، سيتم تغيير مكان إجراء المباراة الافتتاحية لملعب آخر.

1 1

2 2

3 3

4 4

kwoora kwoora

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *